الاثنين، 9 أبريل 2012

كيفية إضافة موقع أو مدونة في المواضيع بخاصية Iframe على مدونات بلوجر

كيفية إضافة موقع أو مدونة في المواضيع بخاصية Iframe على مدونات بلوجر


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،بعد طرحي للموضوع السابق حول "حذف خاصية Iframes من محركات البحث للصور لزيادة إحصائيات مدونات بلوجر والمواقع"   قمت بعمل هذه الخاصية في مدونتي حيث قمت بعرض مدونة صديقي العزيز ذؤيب داخل المدونة مع إمكانية التصفح فيها من دون الخروج من مدونتي ،أي يمكن إضافة أي موقع على المدونة والتصفح فيه كما تشاء من داخل المدونة ،تلقيت عدة رسائل خاصة حول كيفية تطبيق هذه الخاصية على مدونات بلوجر الشيء الذي جعلني لن أبخل عليكم بشرح كيفية تطبيقها على مدوناتكم .

تسمى هذه الخاصية بإسم Iframe وهذا مثال على هذه الخاصية ،حيث يمكنك تصفح مدونة ذؤيب الموجودة داخل الموضوع كيف ما تشاء,مع إمكانية التحكم في طول وعرض الصفحة .


ملاحظة هامة : إذا كان الموقع الذي ترغب في إدراجه في التدوينة يستعمل الكود الذي قمنا بشرحه في الدرس السابق حول كيفية  "حذف خاصية Iframe من محركات البحث للصور لزيادة إحصائيات مدونات بلوجر والمواقع" ،فلن يظهر في التدوينة لأنه تم تعطيل هذه الخاصية وسوف يتم التوجه مباشرة إلى الموقع الذي تم إدراجه عند فتح التدوينة .
  • الآن نتوجه إلى التطبيق :
لإضافة موقع معين داخل التدوينة ،توجه إلى تحرير Html  للرسائل وقم بإضإفة هذا لكود في المكان الذي تريد فيه عرض الموقع ، مع إدخال رابط الموقع في الكود.
<iframe frameborder="0" height="800" src="ضع رابط الموقع هنا" width="100%"></iframe>
يمكنك التعديل على طول وعرض الصفحة من خلال  height  و width ,ثم قم بنشر التدوينة وتوجه للمعاينة .
ولأي إستفسار المرجوا ترك تعليقاتكم أسفل الموضوع،تقبوا تحياتي 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More